34103766708546492
News
أخبار تقنية

في حالة الإصلاح: كيفية تمييز الشاشة الأصلية من الشاشة المقلدة

الخط

عند اختيار هاتف ذكي ، كثيرًا ما يلفت الانتباه هو شاشته، لأن هذا ربما يكون المكون الرئيسي ، والذي سيتعين عليه في وقت لاحق التفاعل كثيرًا.

 ومع ذلك ، لا يفهم معظم المشترين الاختصارات مثل TFT و IPS و AMOLED ، ناهيك عن تمييز الشاشة الأصلية من الشاشة المقلدة . دعونا نحاول معرفة كيف تختلف شاشات الهواتف الذكية الحديثة.


في المجمل، هناك 3 أنواع رئيسية من الشاشات في السوق: 
TFT (وهي نوعية رديئة للغاية) ، حيث لا يتم توزيع الإضاءة في كثير من الأحيان بشكل جيد IPS (على أساس البلورات السائلة) و OLED ، حيث يتم استخدام الثنائيات العضوية ذات الاضاءة. النوع الأول غالباً ما يتم بشكل غير دقيق من قبل الحرفيين الصينيين ، بينما تأتي IPS و OLED إما من الشركة المصنعة نفسها (مثل Samsung و LG وما إلى ذلك) أو تظهر كنسخ عالية الجودة تنتج عادة في نفس المصانع مثل شاشات العرض الأصلية ، ولكنها تباع بشكل غير رسمي.

ماهى الفروق بين كل نوع من هذه الشاشات :
تتكون تقنية TFT من استخدام الترانزستورات ذات الأغشية الرقيقة لتشغيل كل بكسل فرعي. في مثل هذه المصفوفات ، يتم استخدام السيليكون غير المتبلور. لا تختلف في الألوان الغنية والصور واضحة.

في IPS ، يتم توزيع أقطاب التحكم على سطح واحد بحيث تتكشف البلورات السائلة في نفس المستوى عند تطبيق الجهد الكهربائي. تسمح لك الإضاءة الخلفية للمصفوفة بأكملها بالحصول على صورة واضحة. يسمح "زمن الانتقال" لخلية IPS باللون دون الانقطاعات.

بالنسبة لشاشات OLED ، هنا مصدر الضوء هو البكسلات الفرعية نفسها. هذا النهج يلغي الحاجة إلى الإضاءة الخارجية. هذه الشاشات هي جيدة جدا لعرض لون أسود عميق ، لأنه بالنسبة له يكفي لإيقاف LEDs. بالإضافة إلى ذلك ، فهي اقتصادية للغاية ، لأن الأجزاء السوداء من الشاشة تستهلك الحد الأدنى من الطاقة.


س : ما هو الفرق بين الشاشة الأصلية والتقليد ؟
ج : الشاشة الأصلية مرئية على الفور - يمكنك تمييزها عن النسخة أولاً وقبل كل شيء بوضوح الصورة وتشبع اللون ، بالإضافة إلى الضبط السلس للإضاءة الخلفية. غالبًا ما يتلاشى العرض غير الأصلي مع الزوايا ، وتوجد اضاءه عشوائية - غالبًا ما تكون زرقاء أو دافئة.

غالباً ما تكون الشاشات الصينية المقلدة أقل حساسية ، ويمكن ملاحظة ذلك إذا قمت بعمل لمس بسيط - سيكون التأخير مرئياً. يمكنك أيضًا تمييز نسخة من النسخة الأصلية عن طريق وضوحها ودقتها- فالشاشة غير الأصلية ، كقاعدة عامة ، لا توجد مع دقة أعلى من HD .


س: لماذا اقوم بأستبدال الشاشة الأصلية ؟
ج: السبب الأكثر شيوعًا لاستبدال العرض هو تلفها الناجم عن السقوط. وغالبًا ما يظهر التلف على شكل (microcrack ) وهو عبارة عن تكسير حدث فى داخل الشاشة ، لذا لا يمكنك رؤيته بسهولة. ومع ذلك ، فإن مثل هذا التكسير يمتلك خاصية التوسع (وستتعرض الشاشة مع الوقت الى زيادة الشرخ الموجود بها من الاساس)، وفي الوقت نفسه يمكن أن يؤدي ذلك إلى العديد من مواطن الخلل في أدوات التحكم في الشاشة. من الممكن أيضًا ظهور الشرائط والتموجات على الشاشة.

إن الشركات المصنعة تضع الكثير من التوصيلات مثل  الكبلات العلوية للشاشة  ، ومن ثم يمكن لاى وقوع للهاتف ولو حتى من ارتفاع صغير يحدث مشاكل للشاشة وبدون تلف ظاهر يمكن ان يتحول إلى مشكلة خطيرة - وببساطة ستتوقف الشاشة عن العمل.

كيف تقوم بأستبدال شاشة هاتفك بالشكل الصحيح ؟
لحماية نفسك من شراء شاشة مقلدة، فمن الأفضل الاتصال بمركز خدمة الدعم الفنى (على حسب نوع هاتفك)، حيث يتوفر عندهم شاشات عرض أصلية والمعدات اللازمة لاستبدالها وبالشكل الصحيح لكنها ستكلفك بعض المال بالتأكيد :) .

المصدر :Android Games
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة