34103766708546492
News
أخبار تقنية

إنشاء أول رقاقة ويفر من هواوي في ووهان ، يتوقع الإنتاج في عام 2022

الخط

 إنشاء أول رقاقة ويفر من هواوي في ووهان ، يتوقع الإنتاج في عام 2022

 إنشاء أول رقاقة ويفر من هواوي في ووهان ، يتوقع الإنتاج في عام 2022



تأسيس أول رقاقة ويفر هواوي

لا أحد يعرف العدد الدقيق لمخزون Huawei من الرقائق ، ولكن لا يمكن إنكار وجود تأثير القيود ذات الصلة. تشير آخر الأخبار إلى أن أول رقاقة رقاقة هواوي تقع في ووهان ، هوبي ، ومن المقرر أن تدخل حيز الإنتاج في عام 2022.

وفقًا لـ Digitimes ذكرت أن Huawei ستؤسس أول فاب في ووهان ، من المتوقع أن تبدأ مقاطعة Hubei الإنتاج التدريجي من عام 2022 ، قال المصدر المحدد فقط أنه تم الكشف عن ذلك من قبل مصادر الصناعة ، الموثوقية غير معروفة ، ولم يرد المسؤول بعد.

كشفت مصادر قريبة من وسائل الإعلام أن المصنع مخطط مبدئيًا لإنتاج رقائق الاتصالات الضوئية ومنتجات الوحدات النمطية لتحقيق الاكتفاء الذاتي. وفقًا لمقال ، فإن Huawei HiSilicon هي الشركة الوحيدة في الصين التي يمكنها تطوير شرائح DSP بصرية متماسكة.

تختلف رقائق الاتصال البصري عن شرائح الهاتف الخلوي ، وما إلى ذلك ، متطلبات العملية ليست عالية ، ولكن معالجة الرقائق ، بعد كل شيء ، صناعة تتطلب استثمارات ضخمة وتراكمًا تكنولوجيًا ، لذلك يجب أيضًا عرض هذه الأخبار بحذر.

في الوقت الحاضر ، يتمتع العالم بقدرات بحث وتطوير متقدمة في الرقائق ، كما أن شركات تصنيع الويفر نادرة ومألوفة بما في ذلك Intel و Samsung و SK Hynix و Micron ، إلخ ... يقال إن قوة البحث والتطوير في هواوي في ووهان تضم ما يقرب من 10000 شخص ، مع مشاريع كبرى تشمل معدات الاتصالات ، رقائق HiSilicon ، LIDAR ذاتية القيادة ، إلخ.

في عام 2019 أيضًا ، أعلن مكتب بلدية ووهان لموارد الأراضي والتخطيط عن خطة التخطيط والتصميم لمشروع Light Factory في الجزء الأول من مشروع ووهان للبحث والتطوير والإنتاج (المرحلة الثانية) لشركة Huawei Technologies ، باستثمارات إجمالية قدرها 1.8 مليار يوان صيني ، ومن غير الواضح ما هي العلاقة بين الخطة وما يسمى فاب أعلاه.

من الجدير بالذكر أنه منذ وقت ليس ببعيد ، تم افتتاح مركز ابتكار صناعة السيارات الشبكي الذكي من هواوي (ووهان) ، وقال الموظفون إنه سيوفر معالج رسومات قويًا جدًا أو NPU (معالج شبكة عصبية مضمن) لبعض حسابات المحاكاة.

عندما يتعلق الأمر بشركة Huawei ، أعتقد أن معظم الناس ليسوا غير مألوفين للغاية. Huawei هي شركة متعددة الجنسيات ذات تقنية عالية توفر معدات الاتصالات وتبيع الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية ، مع استخدام منتجاتها الرئيسية في التطبيقات التجارية ، مثل معدات الاتصالات.

ومن الجدير بالذكر أن هواوي أطلقت العام الماضي أول وحدة بصرية فائقة السرعة قابلة للضبط 800 جيجا بايت في الصناعة ، ولا تزال تسعى جاهدة لتحقيق توطين الرقائق الأساسية للأجهزة البصرية على الرغم من الخلفية المقيدة.

بالإضافة إلى ذلك ، كشفت Huawei HiSilicon عن براءتي اختراع في مجال الرقائق في 18 يونيو و 22 يونيو على التوالي. من المعلومات التي تم الكشف عنها ، يمكن ملاحظة أن Huawei HiSilicon تواصل التركيز على رقائق ورقائق أشباه الموصلات ومجالات أخرى من نقاط الألم التقنية.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة