34103766708546492
News
أخبار تقنية

روبوت قنديل البحر: منقذ الشعاب المرجانية في العالم

الخط

لا ننكر مدى خطورة الاحتباس الحرارى يؤثر على جميع الكائنات الحية. مع كل يوم يمر ، ترتفع درجة الحرارة على الأرض والمحيطات. لم يكن الاحتباس الحرارى يدمر الوجود على الأرض فحسب ، بل أيضًا في المحيط. فقد ألحق أضرارًا بالشعاب المرجانية التي لا يمكن إصلاحها. وتبين الحالة المتدهورة للشعاب المرجانية في العالم مدى احتياجها العميق إلى بعض الأهتمام.

إلى جانب الصعوبات المقبلة ، أثناء دراسة هذه الشعاب المرجانية ، اكتشف باحثون من المكتب الأمريكي للبحوث البحرية وجامعة فلوريدا أتلانتيك (قناديل البحر الآلية الرخوة).

في البداية ، كانت مشكلة الأبحاث في أعماق المحيط هي هشاشة الشعاب المرجانية. كان من الخطورة للغاية مراقبة صحة النظام الايكولوجي للشعاب المرجانية وموائل الشعاب باستخدام الغواصين البشريين والمعدات الضخمة. لكن هذا قناديل البحر الجديدة روبوت لينة من المتوقع ان تكون الحل.

أثناء البحث ، استخدم العلماء قنديل البحر كمصدر إلهام. قاموا ببناء نماذج لاختبار ، إذا تم استخدام نظام الحركة الهيدروليكي للسماح لإبداعهم بالتجول في الماء بجهد أقل.

قال الدكتور إريك إنجيبرج من جامعة فلوريدا أتلانتيك ، "إن التطبيق الرئيسي للروبوت هو استكشاف ومراقبة الأنظمة البيئية الحساسة ، لذلك اخترنا مشغلات الشبكة الهيدروليكية الناعمة لمنع الضرر غير المقصود."

“بالإضافة إلى ذلك ، تتميز قناديل البحر الحية بطفو متوازن. لتقليد ذلك ، استخدمنا الماء لتضخيم مشغلات الشبكة الهيدروليكية أثناء السباحة ".

ويسمح السطح الخارجي الناعم للروبوت ، المصنوع من مادة السليكون المطاطية ، بالضغط من خلال الفجوات الصغيرة. وأضاف إنجيبرج ، إن التكرار المستقبلي للروبوت يمكن أن يشتمل على مستشعر السونار لقياس حجم الفتحات قبل العبور من خلالها.

وقد يتبين أنها الحكمة في دراسة الشعاب المرجانية دون المخاطرة بحياة موائل الشعاب المرجانية. من المتوقع حدوث الكثير من التقدم في قناديل البحر الآلية هذه في المستقبل للحفاظ على العيون في البحر. لن يساعد ذلك فقط على التقاط تلك الصور النادرة ولكنه سيقلل من الضرر الذي يحدث أثناء مراقبته من خلال المعدات الضخمة.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة